لقاء بين بوتين وبوش في مطار موسكو اليوم
موسكو، واشنطن: وصل الرئيس الاميركي جورج الى مطار فنوكوفو القريب من موسكو حيث يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين قبل توقيع اتفاق حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، كما اعلن الكرملين. وسيتناول بوش وبوتين ترافقهما زوجتاهما الغداء في مطار فنوكوفو جنوب غرب العاصمة الروسية، حيث يتوقف بوش لتزويد طائرته بالوقود في طريقه الى سنغافورة وفيتنام واندونيسيا.

ويلتقي بوتين وبوش مجددا في هانوي الاحد خلال القمة السنوية لمنتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادىء (ابيك) ويوقعان على الارجح اتفاقا حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. وقال مسؤول في الرئاسة الروسية في تصريح نقلته وكالة ايتار تاس صباحا quot;انه توقف تقني على خلفية سياسيةquot;.

وكان غادر بوش ليل الثلاثاء الاربعاء واشنطن متوجها الى موسكو حيث يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين قبل المشاركة في نهاية الاسبوع في قمة دول آسيا-المحيط الهادئ والقيام بزيارة رسمية الى فيتنام. ويعتزم بوش ايضا التوقف لفترة قصيرة في سنغافورة واندونيسيا.

وسيبدأ بوش الذي نظمت رحلته بمناسبة انعقاد منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا-المحيط الهادئ في فيتنام، جولته اليوم الاربعاء بلقاء مع الرئيس الروسي خلال توقف لتزويد طائرته بالوقود في موسكو. ثم يلتقيه مجددا في فيتنام في 19 الجاري عند انتهاء قمة ابيك.

وسيزور الرئيس الاميركي الخميس سنغافورة التي يغادرها الجمعة متوجها الى هانوي. وسيكون في هانوي وهو شي منه حتى الاثنين. ثم يغادر في 20 من الشهر الجاري الى جاكرتا التي يتوجه منها مساء الى هاواي حيث يتناول صباح اليوم التالي الفطور مع جنود اميركيين قبل العودة الى واشنطن.

وعلى هامش اجتماع ابيك الذي يضم 21 رئيس دولة وحكومة سيلتقي بوش ايضا رئيس الوزراء الياباني الجديد شينزو ابيه وكذلك رئيس كوريا الجنوبية روه مو-هيون والرئيس الصيني هو جينتاو.