بشار دراغمه من رام الله: طالب أسرى حركة فتح في السجون الإسرائيلية الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في محاولة الاغتيال التي تعرض لها عضو المجلس الثوري لحركة فتح أبو علي شاهين. وقال الأسرى في بيان لهم حصلت (إيلاف) على نسخة منه:quot;إننا نتابع بقلق بالغ حادث الاعتداء على عضو المجلس الثوري للحركة ونطالب الأخ الرئيس أبو مازن بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لمعرفة الجناة ومساءلتهم ومحاسبتهم حتى لا تفلت هذه الجرائم من العقابquot;.

وتابع البيان:quot; إننا نعرب عن قلقنا أيضا من تزايد محاولات الاغتيال والاختطاف والاعتداء داخل السلطة الفلسطينية وخاصة ضباط الأجهزة الأمنية والمقاومين والسياسيين والمفكرين وقادة الرأيquot;. واعتبر البيان أن هذا النهج يتعارض كليا مع مبدأ سيادة القانون وتجذير التجربة الديمقراطية.

وقال الأسرى :quot;وان طريق الفوضى والاقتتال يخدم أولا الاحتلال ويقوض أحلام الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة ناضل من اجلها عقود طويلةquot;. وتابع البيانquot;انه لا خيار أمامنا لصيانة مكتسباتنا ومقدراتنا والدفاع عن حقنا بالتحرر سوى مزيدا من الديمقراطية وتكريس احترام الرأي والرأي الآخر ، ونبذ العنف والتأكيد على أهمية الحوار الديمقراطي كخيار وحيد للتعامل مع المشكلات والاختلافاتquot;.