أسامة العيسة من القدس: أصيب الأسير الفلسطيني ربيع علي حسين علي، من سكان مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، بالشلل نتيجة إصابته برصاصة في النخاع الشوكي أطلقت عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملية اعتقاله بتاريخ 24/11/2006. ولدى اعتقاله نقل الأسير المذكور إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس، وحسب محامي نادي الأسير الفلسطيني منذر أبو احمد الذي زار الأسير، فان الأخير يلازم سريره لإصابته بالشلل النصفي.

وقال أبو احمد، أن الأسير ربيع أصيب بعدة رصاصات أطلقت عليه من قبل جيش الاحتلال استقرت إحداها في النخاع الشوكي مما أدى إلى إصابته بالشلل التام في القسم الأسفل من جسمه، كما أصيب برصاصة في المصران الغليظ إضافة إلى إصابته برصاصة مزقت رئته اليمنى ورصاصة أخرى في القدم اليمنى.وأجريت للأسير عدة عمليات جراحية تم خلالها استئصال جزء من المصران الغليظ، إضافة إلى إجراء عمليات تنظيف مكان الإصابات في محاولة لإعادة الوضع الصحي للأسير إلى الأفضل، إلا أن الأطباء قالوا بأن هذه الحالة الصحية الصعبة ستلازم الأسير مدى حياته.

وحمل نادي الأسير المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ربيع للحكومة الإسرائيلية، وناشد المؤسسات الدولية والحقوقية وأطباء حقوق الإنسان زيارة الأسير في مستشفى هداسا والضغط على إسرائيل لتأمين العلاج اللازم له. يذكر أن الأسير هو طالب سنة ثانية في جامعة القدس المفتوحة ويبلغ من العمر 27 سنة وكان مطلوباً لقوات الاحتلال مدة عامين قبل اعتقاله.