طائرة أميركية تهبط اضطراريا
محافظ كركوك ينجو من الاغتيال

واشنطن قد تتصل بطهران ودمشق لحل الأزمة العراقية

طالباني وصل الى طهران واجتمع مع نجاد

بولندا لسحب قواتها من العراق العام

عمان: زيارة بوش بالغة الأهمية

أسامة مهدي من لندن: نجا محافظ مدينة كركوك العراقية الشمالية اليوم من محاولة اغتيال عندما فجر انتحاري بحزام ناسف نفسه في موكبه فيما اعلنت القوات الاميركية هبوط احدى طائراتها المروحية اضطراريا جنوب بغداد. فقد فجر انتحاري بحزام ناسف نفسه في موكب سيارات محافظ كركوك أمام مستشفى كركوك العام وسط المدينة ما أدى الى مقتل مواطن وإصابة 11 اخرين بجروح لكن المحافظ عبد الرحمان مصطفى لم يصب باذى كما اكد مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني.

اضاف ان عبوة ناسفة قد انفجرت اليوم ايضا تحت جسر الغرناطة في مدينة كركوك ما أدى الى جرح مواطن . وأعلن العميد خطاب عمر مدير شرطة طوارئ كركوك أن القوات العراقية قامت بحملة تفتيش ودهم صباح اليوم في حي الحجاج وحي الممدودة في المدينة وتم خلالها ضبط 29 قطعة سلاح غير مرخصة.

وعلى الصعيد الامني نفسه اعلنت القوات الاميركية ان مروحية تابعة لها قد أرغمت على الهبوط بشكل إضطراري خلال عملية جنوب بغداد. واضافت القوات في بيان عسكري ارسلت نسخة منه الى quot;إيلافquot; ان تحقيقا فتح في أسباب الهبوط الإضطراري للمروحية قرب بلدة اليوسفية (25 كلم جنوب بغداد) أمس الاثنين. واضافت ان قوات التحالف اتجهت الى الموقع لاسترداد المروحية مؤكدة عدم وقوع إصابات بين ركابها أو حدوث أضرار جانبية.

وكانت مقاتلة اميركية من طراز (اف 16 سي جي ) قد تحطمت خلال تقديمها دعما لقوات التحالف في عمليات عسكرية شمال غرب بغداد.