سكينة اصنيب من نواكشوط: بدأت قناة الجزيرة بث برامجها إذاعيا في موريتانيا على الموجة الترددية FM في العاصمة نواكشوط وضواحيها، وتمكن آلاف من سكان الأحياء الشعبية والفقراء المحرومون من التيار الكهربائي من الاستماع إلى الجزيرة عن طريق الإذاعة.

وحصلت القناة القطرية التي تعتبر أول محطة إعلامية عربية أجنبية تبث برامجها على الموجة الترددية في موريتانيا وثاني مؤسسة إعلامية تقوم بذلك بعد إذاعة فرنسا الدولية، على ترخيص من الهيئات الموريتانية المعنية بشؤون تنظيم المجال السمعي المرئي. وفي المغرب خصصت الجزيرة نشرة اخبارية مدتها 55 دقيقة تبث من الرباط وتعنى بقضايا منطقة المغرب العربي. وقالت القناة أن تخصيص هذه النشرة جاء من أجل ضمان تواصل بين المشرق والمغرب العربي، وتقديم خدمات إلى العالم المغاربي من الرباط، وأشارت أن النشرة لن تقتصر على أخبار المغرب العربي بل ستشمل دول الساحل والصحراء والجاليات العربية في أوروبا.

وحظيت منطقة المغرب العربي التي يقدر عدد سكانها بـ81 مليون نسمة وتضم المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا، مؤخرا باهتمام مؤسسات الاعلام العربية، حيث أعلنت عدة محطات عن انشاء قنوات فضائية متوجه لجمهور هذه المنطقة مثل quot;ام بي سيquot; وquot;إل بي سيquot; وquot;دبيquot;.