دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان اليوم في دمشق على ضرورة quot;بذل الجهود لتخفيف حدة التوتر في المنطقةquot; على ما افادت وكالة الانباء السورية الرسية (سانا). وقالت سانا أن quot;الرئيس الاسد واردوغان اكدا على ضرورة بذل الجهود لتخفيف حدة التوتر القائم في المنطقة واهمية تعاون دول المنطقة لتحقيق الامن والاستقرار فيهاquot;.

واضافت الوكالة أن الاسد واردوغان استعرضا quot;الاوضاع على الساحة العراقية والفلسطينية واللبنانية وعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصاديquot; واكدا على quot; ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين فيما يخص قضايا المنطقة والامور ذات الاهتمام المشتركquot;.

وكان رئيس الحكومة السورية محمد ناجي العطري في استقبال نظيره التركي في مطار دمشق. وكان اردوغان اعلن الثلاثاء في انقرة انه سيبحث مع الاسد الوضع المتوتر في كل من لبنان والعراق اضافة الى النزاع الاسرائيلي الفلسطيني. ومما قاله اردوغان quot;ان هدفنا هو معرفة كيف يمكن لتركيا ان تساهم في اقرار السلام في الشرق الاوسطquot; معتبرا ان quot;المنطقة باتت في فوضى عارمةquot;. وتتزامن زيارة اردوغان مع تفاقم الازمة السياسية في لبنان بين الاكثرية والمعارضة.