سيدني: صرح رئيس الوزراء الاسترالي جون هاورد اليوم ان الاستقرار والديموقراطية في العراق يجب ان يكونا شرطا لاي انسحاب لقوات التحالف من هذا البلد. وقال هاورد غداة نشر تقرير لجنة بيكر الذي دعا الى انسحاب الجزء الاكبر من القوات من العراق بحلول 2008 quot;ببساطة، اذا كان التحالف يريد الانسحاب فعليه الا يرحل الا اذا ترك وراءه عراقا مستقرا ويمكنه الدفاع عن نفسهquot;.

وبينما وعد الرئيس الاميركي جورج بوش بدراسة التقرير quot;بجدية كبيرةquot;، وصف هاورد ان الموعد الذي اقترحته اللجنة التي يرئسها وزير الخارجية الاسبق جيمس بيكر والبرلماني الديموقراطي السابق لي هاملتون quot;محكوم بشروط كثيرةquot;. واضاف ان واشنطن واثقة من اعادة تنظيم استراتيجيتها، موضحا ان quot;الاساس يبقى انهم (الاميركيون) لن ينسحبوا بشكل متسرعquot;.

وتابع هاورد quot;بالنسبة للغرب، الانسحاب من العراق في ظروف ينظر اليها على انها هزيمة سيعطي دفعا هائلا للارهاب في المنطقة والعالم وسيشكل ضررا كبيرا لمكانة اميركا. سيكون لذلك انعكاسات على استرالياquot;. واضاف هذا الحليف الوفي لبوش quot;اعتقد اانا نحتاج الى استراتيجية تضمن الا نعتمد مخرجا يشكل انتصارا للارهابيين بل عراق لديه امكانية البقاء كامة ديموقراطيةquot;.