واشنطن: حذر وزير الدفاع الاميركي المستقيل دونالد رامسفلد اليوم الجمعة من انسحاب متسرع للقوات الاميركية من العراق، مؤكدا ان ذلك سيكون quot;خطأ فادحاquot; يمكن ان يهدد استقرار العراق والمنطقة كذلك.

وحث رامسفلد في لقاء وداعي في مبنى البلدية جمعه بموظفي البنتاغون، الاميركيين على الصبر تجاه الحرب في العراق، وقال quot;اذا فشلنا هناك فسيكون لذلك انعكاسات وخيمةquot;.واضاف quot;ان الانسحاب المتسرع والتسبب في زعزعة الوضع في ذلك البلد وتلك المنطقة، سيكون برأيي خطأ فادحاquot;.

الى ذلك اعلن البيت الابيض اليوم، ان الرئيس الاميركي جورج بوش يجري الاسبوع المقبل استشارات في جميع الاتجاهات حول العراق بهدف الاعلان عن تغييرات على مستوى سياسته تجاه هذا البلد قبل الميلاد.

وسيجري بوش من الاثنين الى الاربعاء مشاورات مع كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع وكذلك مع القادة العسكريين والسفير الاميركي في بغداد زلماي خليل زاد وخبراء من خارج الحكومة، على ما اعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو.وقالت المتحدثة للصحافيين ان الهدف هو quot;ان يتمكن الرئيس من القاء خطاب قبل عيد الميلاد، لكن هذا الموعد ليس نهائياquot;.