بن إليعيزر يتهم الأسد بإيواء جميع المنظمات الإرهابية

سوريا تحذر من شروع إسرائيل بناء سد مائي

مباحثات سورية صينية في دمشق

مشروع قرار حول ايران :استثناء للاتفاقية الروسية الايرانية حول بوشهر

مباحثات روسية أميركية حول ايران و الانتشار النووي

برلين: دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في مقابلة تنشر الاثنين الاسرة الدولية الى اتخاذ quot;اجراءات اكثر حسماquot; تجاه ايران، مشيرا الى ان بلاده لا تستبعد اي خيار حيال هذا البلد بما في ذلك الخيار العسكري. وردا على سؤال لمجلة quot;دير شبيغلquot; الاسبوعية الالمانية حول quot;ترددquot; الاسرة الدولية ازاء السياسة المتبعة مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، قال اولمرت quot;لست سعيدا على الاطلاق في ما يخص هذه المسالة. وانا في انتظار اتخاذ اجراءات حاسمة اكثرةquot;.

واوضح رئيس الوزراء الذي يتوجه الاسبوع المقبل الى برلين وروما quot;ساتكلم عن اجراءات فعالة تكون مقبولة لدى الاسرة الدوليةquot;. واعتبر اولمرت انه quot;لا يجوز استبعاد ايquot; خيار، بما فيه الهجوم العسكري quot;لوقف الخطر الايرانيquot;. وردا على سؤال المجلة حول احتمال قيام مباحثات مباشرة بين الولايات المتحدة وايران، قال اولمرت ان quot;اي تسوية من شانها ان تمنع ايران من تطوير اسلحة نووية هي خطوة في الاتجاه الصحيحquot;.

وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة طهران بالسعي الى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني، في حين اعلن الرئيس الايراني عزمه على quot;شطبquot; اسرائيل من الخارطة. ورفضت ايران تعليق برنامج تخصيب اليورانيوم رغم تهدد الدول الكبرى بفرض عقوبات عليها.