باريس: استقبل وزير الداخلية الفرنسي والمرشح للانتخابات الرئاسية نيكولا ساركوزي مساء اليوم في باريس نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز وبحث معه قضيتي ايران ولبنان، بحسب ما افادت اوساط ساركوزي. وقال المصدر نفسه لوكالة فرانس برس اثر اللقاء انه في مواجهة quot;التهديد الايراني، اتفق الجانبان على وجوب التعامل (معه) بحزمquot;.

وتناول ساركوزي وبيريز quot;موقع اسرائيل في محيطها الاقليمي والتنمية الاقتصادية لهذه المنطقة من الشرق الاوسطquot;، وتطرقا الى quot;قضيتي ايران ولبنانquot;. واضاف المصدر ان ساركوزي quot;كرر موقفه حيال حزب اللهquot; فيما quot;هنأه بيريز على تصريحاته حول ايران واعرب له عن تقدير شعبه وامتنانهquot;.

وكان ساركوزي قال الاحد لقناة quot;فرانس 5quot; ان quot;المجتمع الدولي طرح شروطا للتفاوض مع حزب الله وحماس، وعلى هذين الفريقين ان يقرا بامر يبدو لي اساسيا هو عدم امكان ازالة اسرائيل من الخارطة وان لاسرائيل حقها في الوجودquot;. واعتبر ساركوزي خلال لقائه بيريز انه لا يمكن حرمان ايران من الطاقة النووية المدنية وقال quot;لا احد في العالم يرفض فكرة ان الحق في الطاقة المستقبلية التي تمثلها الطاقة النووية المدنية هو حق لجميع الشعوبquot;. وهنأ بيريز الوزير الفرنسي على مكافحته الجريمة وquot;شجعه على اتخاذ التدابير نفسها في مواجهة الارهابquot;.