دمشق: صرح نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في حديث نشرته اليوم الاحد صحيفة quot;تشرينquot; السورية ان بلاده تدعم quot;خيار الشعب اللبناني في اقامة حكومة وحدة وطنيةquot; في لبنان. واكد المقداد quot;اهمية احترام خيارات الشعب اللبناني في اقامة حكومة وحدة وطنية كما تم التعبير عنها من خلال التظاهرات الحاشدةquot; التي تنظمها المعارضة بقيادة حزب الله القريب من سوريا في بيروت.

كما اشار الى quot;دعم سوريا للشعب اللبناني وقواه الوطنية وتصديها البطولي للعدوان الاسرائيليquot;، في اشارة الى الحرب بين حزب الله واسرائيل في تموز/يوليو. وهو رد الفعل السوري الرسمي الاول على الاعتصام المفتوح الذي بدأ في وسط العاصمة اللبنانية قبل يومين للمطالبة باستقالة الحكومة الحالية برئاسة فؤاد السنيورة المؤلفة بغالبيتها من المناهضين لسوريا.


شتاينماير يزور سوريا

على صعيد آخر يزور وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير سوريا غدا الاثنين حيث يلتقي الرئيس السوري بشار الاسد حسب ما علم اليوم الاحد في اتصال هاتفي مع الوفد المرافق له.وقال المصدر ان وزير الخارجية الالماني سيلتقي ايضا نظيره السوري وليد المعلم. وفي اب/اغسطس الغى شتاينماير في اللحظة الاخيرة زيارة الى دمشق بعد الخطاب المناهض لاسرائيل الذي القاه الرئيس الاسد.

ويقوم شتاينماير حاليا بجولة في الشرق االاوسط تستغرق اربعة ايام زار خلالها حتى الان الاردن والاراضي الفلسطينية واسرائيل ولبنان.