دمشق: افيد ان وفدا من رجال الدين السنة العراقيين وصل امس السبت الى دمشق حيث اجرى محادثات مع احد اكبر علماء السنة في سوريا. واكدت الوكالة ان صلاح الدين كفتارو ابن المفتي السابق الشيخ احمد كفتارو ورئيس الجمعية السورية للتاخي بين المذاهب الاسلامية quot;استعرض مع الشيخ جواد الخالصي رئيس المؤتمر التأسيسي العراقي والوفد المرافق اخر المستجدات على الساحة الاقليميةquot;.

ويعتبر صلاح الدين كفتارو المدير العام لمجمع الشيخ احمد كفتارو الذي يشرف على عشرات المدارس القرآنية ويدرس الفقه الاسلامي. واضيف الوكالة ان quot;كفتارو تحدث عن الجهود التي يبذلها مجمع كفتارو وجمعية التاخي في قضايا التقريب بين المذاهب وقطع الطريق امام المحاولات المشبوهة لزرع الفتن بين ابناء الوطن الواحد لخدمة المشاريع الصهيونية وفي مقدمتها مشروع الشرق الاوسط الجديد الذي يشكل دعما لاسرائيل وتفوقها في المنطقةquot;.

من جانبه اشار الشيخ الخلاصي الى quot;ان ما يجرى على ارض العراق من عنف وقتل وان كل مقاومة يواجهها الاحتلال هي من صنيعة الشعب العراقي وكل جريمة ترتكب بحق ابناء العراق هي من جرائم الاحتلال الذي يحاول جاهدا زرع الفتنة الطائفيةquot;. وقد استانف العراق وسوريا في العشرين من تشرين الثاني(نوفمبر) علاقاتهما الدبلوماسية بعد انقطاع دام 25 سنة وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى العراق