الكويت ndash; ايلاف: توجه امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اليوم الى المغرب في زيارة رسمية تلبية لدعوة من العاهل المغربي الملك محمد السادس. ويرافق الشيخ صباح وفد رفيع المستوى يضم نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووزير المالية بدر مشاري الحميضي ورئيس جهاز خدمة المواطن الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووكيل الديوان الاميري ابراهيم محمد الشطي ومدير مكتب الامير احمد فهد الفهد ورئيس المراسم والتشريفات الاميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح ووكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله . وسيجري الشيخ صباح سلسلة مباحثات رسمية مع الملك محمد السادس تتركز على التطورات والمستجدات عربيا واقليميا ودوليا والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
واكد سفير المغرب في الكويت محمد بلعيش اليوم ان هذه الزيارة ستعطي دفعة قوية لعلاقات المودة والتعاون القائمة بين البلدين اضافة الى التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا العربية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ونوه السفير المغربي بالمساعدات التي قدمتها الكويت الى المغرب خلال السنوات الماضية لا سيما في مجال البنى الاساسية في المغرب وخاصة الطرق والسكك الحديدية وبناء السدود اضافة الى الاستثمارات العامة والخاصة في قطاعات مختلفة كالفندقة والسياحة والمواصلات. وقال ان المملكة المغربية والكويت تتقاسمان التصور نفسه في التشبث بالاصالة والتطور الى الحداثة عبر مقاربة تقوم على ترسيخ النهج الديمقراطي.