الكويت من فهد العامر: في لقائين منفصلين اكد امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد quot;تمسكه بالدستور وعدم حل مجلس الامة حلا غير دستوريquot;. وجاءت تاكيدات امير الكويت بعد استقباله اليوم quot;كتلة العمل الوطنيquot; النيابية التي يمثلها النواب رئيس البرلمان العربي محمد الصقر والنواب مشاري العنجري وصالح الفضالة وعلي الراشد وعبدالله الرومي وفيصل الشايع ومرزوق الغانم، وتبعه باستقبال آخر لرؤساء تحرير الصحف الكويتية يرافقهم وزير الاعلام محمد السنعوسي ومير عام وكالة الانباء الكويتية الشيخ مبارك الدعيج.

وقال الشيخ صباح الاحمد انquot;ماتردد عن توجه لحل مجلس الامة بشكل غير دستوري امر غير صحيح علي الاطلاق ولن نفكر به لامن قريب ولا من بعيد، لافتا الىquot;اننا لم ننم الليل حينما حلينا المجلس حلا دستوريا في المرة السابقة فكيف نفكر بحله بشكل غير دستوري؟quot; مضيفاquot;ان علي الصحف توخي الحذر والدقة والالتزام المهني عند نقل اي معلومة او خبر، محذرا من ان نقل الاخبار علي غير حقيقتها قد يثير الفتنة واللغط في المجتمع quot; وقال ان هناك من اخذ الموضوع علي محمل الجد وتناول الموضوع الى ابعد من قضية الحل الدستوري وجنح به الخيال الى امور غريبة ولا تخطر علي بالquot; . وأكد quot;اننا نحن نقبل الحرية وندعمها ولكن نقصد الحرية المقبولة وهي الحرية المسؤولة ليست مؤذيهquot;. وخاطب رؤساء التحرير قائلا: quot;قولوا ماتشاؤون ولكن اتمني الاتتجاوزون الحدود التي تضر بمصلحة الكويتquot; مؤكدا اننا quot;نرفض ان تثار موضوعات تثير الفتنة في المجتمع او بيم الكويت والدول الاخرى الصديقة والشقيقةquot;.

ودعا الحكومة ومجلس الامة الى مزيد من التعاون لتمرير القوانين والمشروعات الاقتصادية التي تدعم التنمية وتضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة ويحقق طموحات وآمال الشعب والاجيال القادمة.
من جانب اخر قال امير الكويت انه من حق ايران امتلاك التقنية النووية لاغراض سلمية، غير ان التسلح النووي ليس في مصلحة المنطقة اطلاقا. وحول العملة الخليجية الموحدة قال الشيخ صباح الاحمد ان اللجان الاقتصادية كانت اوصت ان تنطلق العملة الموحدة عام 2010 ولكن اعتقد انه لا يمكن ان ينجز هذا المشروع بحلول هذا الموعد.