اعتدال سلامه من برلين: بعد الحوادث الخطرة التي اودت بحياة عدد من الجنود الالمان العاملين ضمن الوحدات الدولية ايساف في افغانستان . عجلت وزارة الدفاع الالمانية بإرسال مئة مصفحة الى افغانستان.
وأشار متحدث باسم وزارة الدفاع إلى ان المصنع الموكل اليه تصنيح السيارات ضاعف طاقته الانتاجية من اجل تسليم الدفعة منتصف مطلع العام المقبل. والسيارات المصفحة من نوع دينغو 2 تمتاز بدرجة عالية من الامان بسبب المعدن الخاص الذي ادخل في صنع هيكلها.

وفي الإطار نفسه نفت وزارة الدفاع ان يكون عتاد القوات الألمانية غير متناسب مع مهماتها الخطرة في افغانستان، مؤكدة ان التعجيل بطلبية السيارات المصفحة لا علاقة له بذلك والهدف منها زيادة درجة حماية الجنود الالمان.


الا انه اتضح ان رفع عدد السيارات المصفحة كان نتيجة الهجمات المتكررة التي تتعرض لها القوات الألمانية في العاصمة كابول وشمال افغانستان الهادئ حتى الان.
وتتسع quot;دينغو 2 quot; لثمانية جنود وهي سهلة القيادة حتى في المناطق الوعرة وهيكلها مجهز للحماية من الاسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية والشظايا والألغام الارضية. وتستخدم القوات الالمانية في افغانستان منذ عام 2005 52 سيارة من هذا النوع .