غزة: افاد مصدر فلسطيني مطلع وشهود عيان ان عشرات من ناشطي حركة فتح المسلحين اقتحموا معبر رفح الحدودي مع مصر في جنوب قطاع غزة بعد منع رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية من العودة الى غزة.

واوضح المصدر نفسه ان quot;العشرات من افراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية وغالبيتهم من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قاموا باقتحام المعبر ودخول صالات الوصول والمغادرةquot;.

وذكر شهود العيان ان مئات المواطنين الذين كانوا ينتظرون في الجانب الفلسطيني من المعبر للسفر quot;دخلوا مع المسلحين الى صالة الوصول في المعبرquot;.

واكد الشهود ان افراد الحرس الرئاسي الذين يتولون امن المعبر quot;يطلقون النار في الهواء لارجاع المسلحينquot;.

وكان مصدر فلسطيني والمتحدث باسم المراقبين الاوروبيين في معبر رفح الحدودي مع مصر افادا انه تم اغلاق معبر رفح عصر اليوم رغم ان رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية لازال ينتظر في الجانب المصري في طريق عودته الى غزة.

وقال المصدر الفلسطيني انه quot;بناء على قرار اسرائيلي تم اغلاق المعبر للقادمين من مصر الى غزةquot;.واشار الى ان هنية quot;ينتظر في الجانب المصري للعودة الى غزة عبر المعبرquot;.

واكدت ماريا تيليريا المتحدثة باسم المراقبين الاوروبيين ان المعبر اغلق وان الاسرائيليين منعوا رئيس الوزراء هنية الذي وصل الى الجانب المصري من دخول معبر رفح مع موكب سياراته.