مقديشو: سجلت معارك اكثر عنفا مساء اليوم الخميس بين القوات الحكومية الصومالية المدعومة من اثيوبيا وقوات المحاكم الاسلامية في محيط بيداوة حيث سجل بعض السكان عبور رتل من الدبابات الاثيوبية.وقال محمد سهل من سكان بيداوة حيث مقر المؤسسات الانتقالية الصومالية لوكالة فرانس برس quot;شاهدت عشر دبابات اثيوبية في المدينة (بيداوة) كانت متجهة الى دينونايquot; المدينة التي تقع على بعد نحو ثلاثين كلم جنوب بيداوة والتي تضم قاعدة حكومية. وبحسب قادة من المعسكرين، فان المعارك تزداد عنفا على خطوط الجبهة.

وبحسب قائد القوات الحكومية ابراهيم بتري فان quot;المعارك في منطقة ايدال (60 كلم جنوب بيداوة) تزداد عنفا، هناك كثير من التعزيزات من الجانبينquot;.اضاف quot;هناك كثير من الجثث في ميدان المعركة (...) لا احد يمكنه تأكيد الخسائر في الوقت الحالي لان المعارك شرسةquot;.واكد القائد الكبير في القوات الاسلامية محمد ابراهيم بلال ان مقاتليه سيستخدمون كل انواع الاسلحة التي في حوزتهم. وقال quot;هناك خسائر فادحة في الجانبينquot;.

واندلعت معارك عنيفة في وقت مبكر الاربعاء في جنوب بيداوة بعيد انتهاء المهلة التي منحها الاسلاميون للقوات الاثيوبية لمغادرة الصومال.واعلن الاسلاميون الجهاد ضد اثيوبيا التي يتهمونها بquot;غزوquot; الصومال.وترفض اديس ابابا هذه الاتهامات لكنها تعلن انها على استعداد لشن عملية عسكرية ضد الاسلاميين.