أشرف سحويل من غزة: رغم كثافة الأمطار والبرد الشديد لم يمتنع المواطنون وأبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني quot; فتح quot; عن حضور المهرجان الجماهيري السنوي الذي تقيمه الحركة لإيقاد شعلة الاحتفالات بذكرى إنطلاقة الحركة 42 في ساحة الجندي المجهول في غزة .

و أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقائد العام لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح على أن شعلة الفتح ستبقي مضيئة كما كانت منذ انطلاقتها قبل 42 عاما quot;.

وقال نصر يوسف في كلمة نيابة عن الرئيس عباس في إيقاد الشعلة لانطلاق حركة فتح في الذكرى 42 لانطلاقتها في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة بحضور عدد كبير من قادة حركة فتح بينهم الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة ورئيس لجنة الأمن والداخلية في المجلس التشريعي محمد دحلان بالإضافة إلى حشد غفير من أبناء فتح وعناصرها quot; أن حركة فتح التي حملت شعلة النضال منذ العام 1965م لن تحيد عن دربها وستبقى الوفية للشعب الفلسطيني quot;.

و أكد يوسف أنه لا بديل عن الديمقراطية طريقا للحياة الفلسطينية ولا تنازل عنها مشددا على أن شعبنا الذي ضحى على مدار سنوات طويلة سيبقى الصامد والقادر على تقديم التضحياتquot;.

وقال يوسف quot; باسم الرئيس عباس واللجنة المركزية وحركة فتح نؤكد أننا مصرين على الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة التي هي حامية لحلم الدولة الفلسطينية المستقلة مؤكدا أن فتح لا تزال تؤمن بخيار سلام الشجعان الذي يوصل إلى الدولة المستقلةquot;.

وأكد يوسف على النهج الديمقراطي الذي آمنت به حركة فتح حيث كانت أول حركة سياسية في المنطقة تمارس الديمقراطية وتسلم الحكم بعد انتخابات نزيهة أسست لها حركة فتح مشددا على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق في تقرير مصيره واختيار من يمثله بالديمقراطية الحرة والنزيهةquot;.

وأضاف يوسف أن فتح تؤكد في هذا اليوم على التزامها بترتيب البيت الفتحاوي في عقد المؤتمر السادس بذات الأسس الديمقراطية لحركة فتح التي ستبقي حامية المشروع الوطني الفلسطينيquot;.

واستذكر يوسف في هذا اليوم انطلاقة الفتح الراحل الشهيد ياسر عرفات الذي رسم بكوفيته السمراء معالم القضية الفلسطينية الذي نسير عليها خلف الرئيس أبو مازن الآنquot;.

ويذكر أن حركة فتح في مدينة رام الله والقدس أشعلت شعلة الانطلاقة بالتزامن مع إشعالها في مدينة غزةquot;.