واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش امس الثلاثاء انه سيحث نظيره الباكستاني برويز مشرف على عمل المزيد من اجل القاء القبض على اسامة بن لادن. وقال بوش في مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية quot;اي بي سيquot; مساء امس الثلاثاء quot;سوف اتحدث مع الرئيس الباكستاني عن ضرورة التعاون من اجل العثور على هؤلاء القتلةquot;. وكان بوش يرد على سؤال قبل مغادرته واشنطن متوجها الى الهند وباكستان عما اذا كان سيطلب المزيد من الجهود من اجل القاء القبض على اسامة بن لادن.

واضاف في هذه المقابلة التي نشرتها المحطة على موقعها على شبكة الانترنت quot;اننا نواصل البحث وحققنا بعض التقدم مع بعض ضباط وحلفاءquot; اسامة بن لادن. واوضح ان quot;الحرب على الارهاب تتطلب ضغطا متواصلا وتقاسم المعلومات الاستخبارية والقدرة على ايجاد هؤلاء الاشخاص المختبئين في المناطق النائية من العالمquot; مشيرا الى ان quot;غرب باكستان هو بعيد جداquot;. وسوف يتوقف بوش السبت في باكستان في طريق عودته من الهند الى الولايات المتحدة.

وردا على سؤال حول ما اذا كان سيعتبر فشلا تخليه عن مهامه في كانون الثاني/يناير 2009 من دون القاء القبض على اسامة بن لادن، قال بوش quot;انا شخص متفائل. اعقتد اننا سنحيله امام القاضيquot;.