بشار دراغمه من رام الله: وصفت حركة التحرير الوطنية الفلسطيني (فتح) الحكومة التي شكلها رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد إسماعيل هنية بأنه تمثل الخطر الأكبر على الفلسطينيين وحياتهم. وقال أحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح أن حكومة هنية لا تعتبر أكثر من إنقلاب سياسي تريد حماس تنفيذه على السلطة وأضاف:quot; مثل هذه الحكومة ستذهب بشعبنا الفلسطيني وقضيته وحقوقه إلى منحى خطير جدا وسنكون جميعنا في مأزق كبيرquot;.

وفي بيان له اعتبر عبد الرحمن أن السبب في هذه الخطورة وأن الحكومة هي محاولة لإنقلاب سياسي هو أن حركة حماس رفضت الاعتراف بأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ورفضت وثيقة الاستقلال الوطني وقيام دولة فلسطين المستقلة الصادرة عن المجلس الوطني الفلسطيني عام 1988. موضحا أن ذلك بمثابة تضييع لكل الإنجازات التي حققها الفلسطينيون على مدار السنوات الماضية. وفي بيانه استنكر عبد الرحمن أيضا تجاهل حركة حماس للقانون الأساسي الفلسطيني (الدستور) ورفضها الاعتراف به وبجميع الاتفاقات التي عقدتها السلطة الفلسطينية والقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأكد عبد الرحمن على أن حماس فشلت في إيجاد توافق سياسي وتنظيمي مع كافة القوى والفصائل بسبب هذه المواقف quot;الخاطئة وهذا التصلب غير المفهومquot; على حد قوله.

وأضاف البيان :quot; خطوات حماس هذه ستضيف المزيد من العزلة على حماس والفلسطينيين والسلطة، وأخذ زمام الأمور بيد حكومة تضرب بعرض الحائط بالشرعية الوطنية الفلسطينية وبالشرعية العربية وبالشرعية الدولية.