بشار دراغمه من رام الله: أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت اتصالا عاجلا مع الرئيس المصري حسني مبارك عرض فيه تعاونا مصريا إسرائيليا فوريا لمكافحة ما اسماه quot;الارهاب العالميquot; وجاءت مكالمة أولمرت هذه على إثر الانفجارات التي هزت مدينة دهب المصرية بمنطقة سيناء. وقال أولمرت لمبارك: quot;إسرائيل ومصر يجب أن يعملان وبسرعة في محاربة الإرهاب الدولي بشكل مشتركquot;.

هذا في وقت قالت فيه مصادر أمينة إسرائيلية أن الدلائل تشير إلى وقوف تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن خلف هذه التفجيرات، وكان عدد من المسؤولين الإسرائيليين قد توجهوا فورا وقوع هذه الانفجارات إلى مدينة دهب لفحص ما إذا كان هناك إسرائيليون بين المصابين في التفجيرات. ونقل موقع معاريف الالكتروني عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها انه في الفترة الاخيرة وصلت اسرائيل ثلاث تحذيرات حول هجمات محتملة في سيناء بينها تحذير لتنفيذ هجوم في دهب.

وتستعد سلطات الحدود الإسرائيلية لاستقبال مواطنين إسرائيليين يقضون اجازات في سيناء يحتمل ان يعودوا الى اسرائيل عبر معبر طابا خلال هذه الليلة.

ورفع جهاز الأمن الإسرائيلي حالة الإستنفار في مدينة إيلات بجنوب إسرائيل والقريبة من منتجع طابا المصري فيما عرض وزير الدفاع الإسرائيلي على مصر تقديم مساعدة في أعقاب التفجيرات في منتجع دهب بشبه جزيرة سيناء.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن موفاز عرض على مصر إدخال قوات إنقاذ مصرية لإخلاء المصابين في تفجيرات دهب. وأضافت أن طواقم إنقاذ إسرائيلية عديدة جاهزة للدخول إلى سيناء لكن إسرائيل لم تتلق ردا من السلطات المصرية بعد.
وعادت وسائل الإعلام الإسرائيلية لتذكير المواطنين الإسرائيليين بعدم التوجه إلى سيناء تحسبا من وقوع هجمات.