لندن:أنهى طارق عزيز نائب رئيس الوزراء في النظام العراقي السابق اضرابا عن الطعام كان بدأه صباح أمس احتجاجا على اقدام عناصر الجيش الاميركي المسؤولة عن المعتقل الذي يحتجز داخله المسؤولون السابقون في حكومة صدام حسين من تجريده من مقتنياته الخاصة بما فيها الملابس والادوية والكتب ماعدا ملابس النوم التي كان يرتديها.

وقال المحامي العراقي بديع عزت عارف لصحيفة الحياة اللندنية الصادرة اليوم ان موكله أنهى اضرابه امس بعدما قدم له امر المعتقل الكولونيل ستيل ورئيس العرفاء الاميركي ويكل مان اعتذارا وأعادوا اليه مقتنياته . وأضاف ان موكله اتصل به من المعتقل في بادرة هي الاولى من نوعها وابلغه أنه عاد عن الاضراب ثم تحدث اليه مباشرة امر المعتقل واعتذر عن الخطأ معللا أخذ المقتنيات بأنها حفاظا على حياته لان الغرفة مكتظة.

وأكد عارف انه فوجئ بهذه الحادثة لان موكله اكد له في اخر زيارة له حسن المعاملة التي يلقاها في المعتقل. و قال انه سيلتقي موكله الاثنين المقبل بحضور ممثلين عن مجلس العموم البريطاني لسؤاله عن دور النائب البريطاني جورج غالاوي في الفضائح المالية الخاصة ببرنامج النفط للغذاء.

وكان عارف بدأ اتصالاته مع السفارة الاميركية ووزارة العدل العراقية ومجلس القضاء الاعلى والمنظمة الدولية للصليب الاحمر قبيل تراجع طارق عزيز عن قراره لان وضعه الصحي غير جيد وهو بحاجة الى الرعاية والتغذية الجيدة . وكانت زينب ابنة طارق عزيز اعلنت من مقر اقامتها في عمان عن ان القوات الاميركية صادرت مقتنيات كانت العائلة ارسلتها اليه معربة عن املها في أن تسمح لها الجهات المسؤولة بمقابلته والاطمئنان إليه .