قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فالحالحمـراني من موسكو: برأ المحلفون في محكمة موسكو اليوم المتهمين من اصل شيشاني، باغتيال رئيس تحرير النسخة الروسية لمجلة فوربس الصحفي الاميركي بول خليبنيكوف. وقالت النيابة العامة تعتزم الطعن بحكم البراءة. وكان مجهولون قد اطلقوا النار على الصحفي الاميركي في 9 تموز حين كان يهم ركوب حافلته بعدانتهاء العمل.

وربط مراقبون جريمة اغتيال خليبنيكوف بعملة الصحفي ونشره معلومات عن شخصيات ومراكز مالية وفضائح المال. واشير في بداية الامر الى وقوف رجل الاعمال اليهودي/ اللاجئ في بريطانيا بويس بيريزوفسكي وراء الجريمة، انتقاما على نشر خليبنيكوف كتابquot;عراب الكرملينquot;.

وقالت الناطقة الصحفية باسم محكمة موسكو انا اوساتشوفا لقد جرى تبرأة المتهمين موسى فايهايف وكازبيك دوكوزوف وجرى الافراج عنهما في قاعة المحكمة. وقال محامي دفاع احد التهمين روسلان حسانوف ان المحلفين باغلبية الاصوات براوا موكليه.

واعربت عائلة خليبنيكوف موافقتها على تبرأة ساحة المتهمين وقالت انها لاتعتزم استناف الحكم. واشار محامي دفاع ذوي خليبنكوف لاريسا ماسليبنكوفquot; اننا متفقون مع قرار الحكم ولن نطعن به باي حال من الاحوالquot;.وطالبت بمواصلة التحقيق في القضية. وكان المحلفون قد عادوا ثلاث مرات لغرفة المشاورات لازالة الغموض من الحكم. واجتمع المحلفون لاكثر من5 ساعات لاصدار الحكم.وطرح عليهم 54 سؤالا.

ويذكر ان تهمة تدبير عملية اغتيال خليبنيكوف وجهت لثلاث اشخاص هم كاتب العدل فايل سادريتدينوف وموسى فايهايف وكازبيك دوكوزوف.واشارت التحقيقات الى وقوف القائد الميداني خوجة احمد نوخايف وراء جريمة اغتيال بول خليبنيكوف الذي اصدر عنه كتاب quot;حديث مع بربريquot;.