جاكرتا: اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الجمعة الولايات المتحدة بشن quot;حرب دعائيةquot; عبر التلميح باحتمال حصول تدخل عسكري لمواجهة طموحات ايران النووية.
وسخر احمدي نجاد امام مجموعة من المسؤولين السياسيين والاسلاميين في العاصمة الاندونيسية جاكرتا حيث يقوم بزيارة رسمية من التهديدات الاميركية المبطنة بشأن البرنامج النووي الايراني الذي يثير جدلا كبيرا.

وقال quot;اولا نعتبر ان ذلك لن يتحقق قريبا (...) يستخدمون ربما الحملة الدعائية لشن حرب ايديولوجية لكنهم يعرفون ان جمهورية ايران الاسلامية هي قوة عظمىquot;. وتابع الرئيس الايراني المحافظ يقول quot;يشنون حملة لاذعة علينا ويستخدمون كلاما قويا لترهيب شعبنا لكني اقول لكم ان شعب ايران لا يخشاهمquot;. وفي مقابلة مع محطة quot;مترو تي فيquot; التلفزيونية الاندونيسية وصف احمدي نجاد التهديدات بشن تدخل عسكري بانها quot;مزحةquot; مؤكدا ان quot;اي سوء معاملة للشعب الايراني ستؤدي الى خسائر اكبر في صفوفهم من صفوفناquot;. وحذر رئيس مجلس الامن الروسي ايغور ايفانوف الخميس من اي تحرك عسكري ضد ايران معتبرا انه قد quot;يفجرquot; الوضع في المنطقة quot;وما هو ابعد من حدودهاquot;.

وقررت واشنطن الاربعاء منح الاوروبيين quot;بضعة اسابيعquot; قبل العمل على اقرار قرار ملزم لايران في مجلس الامن الدولي. ويلتقي دبلوماسيون من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا) اضافة الى المانيا في 19 ايار/مايو في محاولة جديدة للتوصل الى موقف مشترك من ايران. وينتقل احمدي نجاد اليوم الجمعة الى جزيرة بالي الاندونيسية حيث يشارك السبت في قمة الدول الثماني النامية التي تضم ثماني دول اسلامية كبرى هي ايران ومصر واندونيسيا وباكستان وتركيا وبنغلادش ونيجيريا وماليزيا.