جماعة إسلامية متشددة تابعة للقاعدة متهمة بالتورط
رقٌ أبيض في باكستان ضد أطفال مسيحيين !

نصر المجالي من المنامة: كشف تقرير صحافي بريطاني اليوم أن قائداً في منظمة إسلامية مرتبطة بشبكة (القاعدة) الإرهابية يقوم بتمويل نشاطات متعلقة بخطف اطفال مسيحيين بهدف الاتجار بهم كرقيق أبيض في باكستان،، وقالت صحيفة (صنداي تايمز) البريطانية أن غول خان الذي يقود ميليشيات إسلامية تابعة لجماعة (الدعوة الإسلامية) التي تتخذ من مدينة لاهور الباكستانية يقف وراء كل تلك النشاطات في الاتجار بأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 و12 عاما.

وقال التقرير الصحافي أن هؤلاء الأطفال الضحايا يختطفون من بلدات وقرى مسيحية في إقليم البنجاب حيث يقوم سماسرة ببيعهم بواقع ألف جنيه إسترليني للطفل الواحد quot;ومن بعد ذلك تبدأ رحلة مأسوية في حياتهم حيث أوكار الجنس والدعارةquot;.

وكانت قوة أميركية باكستانية مشتركة أنقذت 20 طفلا من جماعة غول خان كان متورطا بخطفهم وأعادتهم إلى أسرهم سالمين، وكانت القوة المشتركة رصدت عبر كاميرات فيديو خفية أوقعت بخان حين وافق على قبول مبلغ 28 ألف دولار لقاء الطفل الواحد ممن كان اختطفهم بهدف الاتجار بهم.

وكان خان قال أنه يحتفظ بالأطفال حفاظا على حياتهم quot;خشية أن يظلوا شحادين في شوارع مدن باكستانquot;، ويذكر أن المنظمة التي ينتمي إليها هذا الشخص الباكستاني مرتبطة بشبكة (القاعدة) التي يتزعمها المنشق السعودي أسامة بن لادن في تسعينيات القرن الفائت، وأصدرت الولايات المتحدة في الشهر الماضي قراراً بتجميد أرصدتها في بنوكها.

يشار إلى أن هذه الجماعة الإسلامية المتشددة مع نظيرتها جماعة (الشكر والتوبة) التي تعمل على الساحة الباكستانية مرتبطتان في شكل واضح مع (القاعدة) حيث حاولت الأخيرة منهما تدبير محاولة اغتيال للرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف العام 2003 .

وفي الختام، يشار إلى أن زعيم هذه الجماعة المتشددة (الدعوة الإسلامية) حافظ محمد سعيد كان فجر قبل شهرين أعمال شغب على الساحة الباكستانية بسبب الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها صحيفة دانمركية كانت مسئية للرسول محمد بن عبدالله (صلعم).