خلف خلف، سمية درويش: قالت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي أفرج عن ابنة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية التي كان اعتقلها أثناء زيارتها خطيبها في سجن بئر السبع جنوب إسرائيل، وادعت إسرائيل أن خولة أبنة هنية كانت تحمل بطاقة شخصية مزورة، وكان مكتب هنية قام بإجراء اتصالات مكثفة مع الصليب الأحمر في محاولة للإفراج عنها، حيث كانت ضمن وفد أهالي الأسرى الذين يقومون بزيارة أبنائهم وأقربائهم في السجون الإسرائيلية .

ومن جهتها زعمت مصادر إسرائيلية أن خولة هنية حاولت أن تزور أحد السجناء السياسيين من حركة حماس في سجن quot;إيشلquot; في بئر السبع، وهي تحمل بطاقة شخصية مزورة، وقالت الاذاعة الإسرائيلية أن أبنة هنية قد ادعت أنها شقيقة الأسير، وعرضت شهادة ميلاد الشقيقة، كما جاء أن عناصر الأمن في السجن قد اشتبهوا بها، وقاموا باحتجازها للتحقيق معها، وعندها تبينت هويتها الحقيقية، وتم تحويلها إلى الشرطة لتتولى التحقيق معها، على حد قول المصادر ذاتها

الحكومة طالبت إسرائيل بالإفراج الفوري عن ابنة هنية

وكانت استنكرت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس ، قيام الجيش الإسرائيلي باعتقال خولة هنية ابنة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ، حين كانت في طريقها لزيارة خطيبها المعتقل في سجن بئر السبع الصحراوي ، مطالبا بالإفراج الفوري عن ابنة هنية. وكانت مصادر صحافة في تل أبيب ، كشفت عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية ، لابنة هنية خلال زيارتها لخطيبها المعتقل في سجن quot;ايشلquot; الإسرائيلي في بئر السبع الواقع في الجهة الجنوبية لأراضي الخط الأخضر.

وقال د. غازي حمد الناطق باسم الحكومة في تصريح صحافي ، بان هذا الأجراء خطير كونه يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية ، مطالبا بالإفراج الفوري عن ابنة رئيس الوزراء ، داعيا في الوقت ذاته المؤسسات الدولية للتدخل لمنع قوات الاحتلال من الاستمرار في انتهاكاتها لحقوق الإنسان.
وذكر مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة ، بأنه أجرى اتصالات مكثفة مع الصليب الأحمر في محاولة للإفراج عن ابنة هنية ، لافتا إلى أن خولة كانت ضمن وفد أهالي الأسرى الذين يقومون بزيارة أبنائهم وأقربائهم في السجون الإسرائيلي. ونقلت الإذاعة العبرية ، عن الناطقة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية ، قيام حراس باعتقال خولة إسماعيل هنية 18 عاما ، خلال زيارتها لأحد السجناء الأمنيين الفلسطينيين ، زاعمة في الوقت ذاته بان خولة كانت تحمل هوية مزيفة لانتحالها شخصية شقيقة خطيبها التي كانت تزوره ، على حد زعمها.

وحسب المصادر الإسرائيلية ، فان جهاز الشاباك الإسرائيلي ، اخضع ابنة رئيس الوزراء الفلسطيني للتحقيق في أقبية إحدى معتقلاته ، إلا أنها ذكرت في الوقت ذاته ، بأنه سيتم الإفراج عنها في غضون الساعات القادمة. وحسب مكتب رئيس الوزراء هنية ، فان جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجز خولة على حاجز بيت حانون quot;إيرزquot; بين قطاع غزة وإسرائيل بينما كانت في طريقها لزيارة خطيبها المعتقل في سجن بئر السبع جنوب إسرائيل .

ويشار إلى أن صحف عبرية ، قد ذكرت عقب تولي هنية رئاسة الحكومة الفلسطينية ، بان الأخير لديه شقيقتان تحملان الهوية الإسرائيلية وتعيشان في منطقة بئر السبع المعروف عنها بأغلبية بدوية ، حيث نقلت حينها عن ابن شقيقته بأنه يرغب أن يكون جسر سلام بين إسرائيل والسلطة ، لاسيما عقب وصول خاله quot;هنيةquot; لسدة الحكم .