الكويت ndash; ايلاف: الغيت اليوم جميع الرحلات المغادرة من الكويت الى بيروت نتيجة لتدهور الاوضاع الامنية واغلاق المطار بسبب الغارات الاسرائيلية التى دمرت عددا من مدرجاته. وحسب جدول مطار الكويت الدولي فقد تم الغاء رحلة طيران الجزيرة رقم 0418 المقررة في الساعة 25ر10 صباحا ورحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم 501 التى كانت مقررة في الساعة الثالثة عصرا. كما تم الغاء رحلة طيران الشرق الاوسط رقم 405 المجدولة 12 ظهرا بسبب عدم اقلاع الطائرة اساسا من مطار رفيق الحريري في بيروت.

وكانت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية قد اعلنت عن تعليق جميع رحلاتها المتجهة من الكويت الى بيروت اعتبارا من اليوم وحتى اشعار اخر من جراء الاضرار التى اصابت مدرج المطار.
وقال مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في المؤسسة عادل محمد بورسلي في بيان صحفي ان المؤسسة تبذل حاليا جهودها لتوفير رحلات بديلة لركابها في بيروت عن طريق دمشق في حال فتح الحدود اللبنانية السورية وذلك للركاب الراغبين في العودة الى الكويت.

واعرب عن اسف الخطوط الجوية الكويتية لما الت اليه الاوضاع في مطار بيروت .كما اعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية عن تحويل رحلتها رقم 418 التى كانت متجهة الى بيروت الى مطار دمشق نتيجة لتدهور الاوضاع الامنية في بيروت وتوقف حركة الملاحة في المطار.

وقال مدير الاتصالات في الشركة فواز السري انه نتيجة لهذا الوضع الاستثنائي فان امام المسافرين على الرحلة رقم 418 ثلاثة خيارات الاول هو السفر الى دمشق ومن ثم الانتقال الى بيروت برا .واوضح ان الخيار الثاني هو استرداد المسافرين لقيمة تذاكر السفر دون اي خصم والخيار الثالث هو حجز تذكرة بديلة الى اية وجهة اخرى تطير اليها الجزيرة خلال شهر واحد من الان.

وذكر ان امام المسافرين من بيروت الى الكويت الذين كان مقررا عودتهم اليوم على متن رحلة الجزيرة رقم 419 نفس الخيارات الثلاثة السابقة حيث يمكنهم الانتقال الى دمشق ليستقلوا الرحلة العائدة الى الكويت والمقرر اقلاعها في تمام الساعة 20ر2 ظهرا او استرداد قيمة تذاكرهم او تغيير وجهتها. وقال انه يتم حاليا الاتصال بجميع المسافرين سواء في الكويت او بيروت لابلاغهم بهذه الخيارات.

وذكر ان ادارة الشركة منذ الصباح في حالة اجتماع دائم لاتخاذ القرارات والاجراءات التى تصب في صالح المسافرين مضيفا ان تطورات الاوضاع في بيروت ستكون هي المحرك الرئيسي لاي اجراء تتخذها الشركة لاحقا.