باريس: أعربت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; اليوم عن سخطها في أعقاب قصف اسرائيل السبت لمنشآت الاتصالات في لبنان مما اسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى. وقد دمرت اسرائيل مراكز هوائيات البث التلفزيوني العائد لتلفزيون لبنان (الرسمي) وتلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال (ال بي سي) والمستقبل (قطاع خاص) واذاعات. واستهدف القصف ايضا مراكز لهوائيات الاتصالات الخلوية في تربل (شمال).

وقتل موظف في المؤسسة اللبنانية للارسال واصيب عدد من الاشخاص بجروح. وكتبت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; ومقرها باريس في بيان انها quot;تعبر عن سخطها لقرار الجيش الاسرائيلي بضرب منشآت للاتصالات ما يحرم ملايين اللبنانيين من المعلوماتquot;. واضافت quot;نعرب عن استنكارنا لقتل تقني (يعمل لمصلحة المؤسسة اللبنانية للارسال) في هذه الهجمات المنظمة دون الاخذ بالاعتبار الحماية الضرورية للمحترفين العاملين في الاعلام والمدنيينquot;. واكدت ان quot;منشآت وسائل الاعلام لا يمكن في اي حال من الاحوال اعتبارها اهدافا عسكريةquot;.

وطلبت المنظمة من رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت quot;العمل بما يؤدي الى وقف الضربات فورا ضد وسائل الاعلام ومنشآت الاتصالات او اي هدف اخر قد يعرض للخطر حياة مهنيين عاملين في قطاع الاعلامquot;. واضاف البيان ان quot;مراسلون بلا حدودquot; انها تعتزم quot;احالة الامر الى اللجنة الدولية الانسانية لدراسة الوقائع بهدف التحقيق حول عمليات القصف هذه التي قد تشكل انتهاكا للقانون الانساني الدوليquot;.