مقديشو،
الفاتيكان:
أفاد شهود ومصادر طبية ان مسلحين مجهولين قتلوا اليوم الاحد راهبة ايطالية تعمل في احد مستشفيات العاصمة الصومالية مقديشو. واضاف المصدر نفسه ان المسلحين دخلوا مستشفى quot;اس او اسquot; في حي الحرية في جنوب مقديشو وفتحوا النار على الراهبة. وقال موظف في المستشفى لوكالة فرانس برس quot;دخلوا باحة المستشفى وفتحوا النار على الراهبة وفرواquot; موضحا انه quot;يجهل هويتهمquot;. وتبلغ الراهبة السبعين من العمر وتعيش في الصومال منذ سنوات طويلة.

وكان احد الزعماء الدينيين في مقديشو المرتبط بالمحاكم الاسلامية التي تسيطر على المدينة منذ حزيران/يونيو الماضي دعا السبت المسلمين الى quot;الثأرquot; من البابا مضيفا ان اي شخص يهين النبي محمد quot;يجب ان يقتلquot;.

الفاتيكان: قتل الراهبة عمل فظيع

في المقابل اعلن مسؤول المكتب الاعلامي في الفاتيكان الاب لومباردي اليوم ان مقتل الراهبة الايطاليةالكاثوليكية في الصومال quot;عمل فظيعquot;، معربا عن امله في ان يبقى quot; عملا فردياquot;. وكان مسلحون اقتحموا اليوم الاحد مستشفى في مقديشو واطلقوا النار على الراهبة التي تناهز السبعين من العمر. ونقلت وكالة quot;انساquot; عن لومباردي قوله انه quot;عمل فظيع، نامل ان يكون حادثا فردياquot;.