بهية مارديني من دمشق: في اول نشاط خارجي له بعد تاسيسسه لجبهة العمل الاسلامي في لبنان توجه الشيخ فتحي يكن الى دمشق حيث استقبل بحفاوة لافتة من الرئيس السوري بشار الاسد .

وقال بيان رسمي سوري صدر عقب اللقاءquot; ان المحادثات تركزت على تطورات الاحداث فى المنطقة ولاسيما في لبنان كما تناول الحديث خلال اللقاء تداعيات الحرب الاسرائيلية على لبنان والانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية والقضايا التي تهم العالمين العربي والاسلاميquot;.

ويرى مراقبون ان سورية تامل في ان يكون تشكيل جبهة العمل الاسلامي (السنية) وبتحالفها مع حزب الله (الشيعي) اهم عامل من عوامل اضعاف نفوذ تيار المستقبل الذي يتزعمه النائب سعد الحريري وصولا الى اسقاط الحكومة الحالية وتشكيل حكومة تكون اقل عداء لسورية .

الى ذلك وفي سياق متصل التقى نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اليوم مع الامين العام للمجلس الاعلى السورية اللبناني نصري الخوري واعلن ان البحث تركز على مستجدات الاوضاع فى لبنان وتداعيات الهجوم الاسرائيلي عليه والجهود العربية والدولية المبذولة لاعادة اعمار ما دمرته الة الحرب الاسرائيلية.

ولم يعلن الجانب السوري اذا ماكان للقاء علاقة بجدول اعمال يعد لزيارة يقوم بها رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الى سورية وكانت دمشق اعلنت غير مرة انها ترحب باتمامها .