كركوك (العراق) : اعلن مصدر امني ان قوة عراقية تؤازرها قوة اميركية تمكنت من اعتقال 18 quot;ارهابياquot; وعثرت على مخابئ للاسلحة في منطقة في جنوب كركوك فجر اليوم الجمعة. واضاف النقيب عماد جاسم خضر من شرطة كركوك (255 كم شمال بغداد) ان quot;هذه القوة استطاعت القبض على 18 ارهابيا والعثور على مخبأ للاسلحة والعتاد كان الارهابيون يستخدمونها في تنفيذ اعمال ارهابيةquot;.
واكد العثور على quot;كميات من مختلف انواع الاسلحة والمتفجرات الشديدة الانفجار وعبوات ناسفة مهيئة وهاونات وقذائف و80 قطعة سلاح كلاشنكوف وحوالى طن من مادة تي .ان.تيquot; مشيرا الى ان quot;عمليات الدهم شملت قرى تابعة لناحية الرشاد وقرى السوس واليرقون ومنطقة وقرى قضاء داقوق (جنوب كركوك).


وعلى صعيد اخر تولت لجنة منبثقة عن مجلس محافظة كركوك دفن 30 جثة تعود الى مسلحين مجهولين لم يتعرف عليهم ذويهم كانوا قتلوا خلال تنفيذهم اعمال عنف في مناطق المدينة. واضاف مصدر في المحافظة ان quot;لجنة الشؤون الاجتماعية والدينية المنبثقة عن المجلس تولت، بالتنسيق مع رئاسة صحة كركوك، دفن 30 جثة مجهولة الهوية في وحدة الطب العدلي انقضت المدة القانونية البالغة شهرين ولم يتعرف عليهم ذويهمquot;.
وتابع ان الجثث دفنت في المقابر العامة على نفقة مجلس المحافظة كركوك. وهي المرة الثانية التي تقوم فيها اللجنة بدفن جثث مجهولين بعدما تم دفن اكثر من 50 جثة مطلع نيسان/ابريل الماضي. واوضح المصدر ان quot;هذه الجثث تعود لعراقيين كانوا قتلوا اثناء تنفيذهم اعمال عنف وعمليات تفجير وزرع للعبوات الناسفةquot;.