صنعاء:اعلن النائب اليمني عوض باوزير انه تم الافراج اليوم عن السياح الفرنسيين الاربعة الذين خطفوا من قبل افراد قبيلة يمنية في جنوب شرق اليمن في العاشر من ايلول/سبتمبر مؤكدا ان السياح برفقته. وقالت السفارة الفرنسية في صنعاء انه لا يمكنها حتى الان تأكيد هذه المعلومات. وقال باوزير وهو من اعيان القبائل quot;لقد افرج الخاطفون عن الرهائن الفرنسيينquot;.

وكرر النائب quot;لقد تم الافراج عنهمquot; موضحا انه استقبلهم بنفسه لدى الافراج عنهم من قبل خاطفيهم وقال quot;كنت بصحبتهمquot;. واوضح انه تم تخصيص مروحية لنقلهم من عتق كبرى مدن محافظة شبوة (جنوب شرق) حيث تم خطفهم مع دليلهم اليمني مضيفا ان من المفترض ان تنقلهم المروحية الى صنعاء.

وفي باريس قال المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية دينيس سيمونو quot;ليس لدينا تأكيد رسميquot; مضيفا quot;اتصلنا بسفارتنا التي لا تملك تأكيدا من السلطات اليمنيةquot; للنبأ. وكانت مصادر قبلية ذكرت ان عناصر من قبيلة آل عبد الله بن دهم خطفوا في العاشر من ايلول/سبتمبر السياح الفرنسيين الذين لم تكشف هوياتهم مع دليلهم اليمني في عتق، كبرى مدن محافظة شبوة (جنوب شرق) وانهم موجودون في معقل محتجزيهم على بعد 60 كلم من موقع اختطافهم. وطالب الخاطفون بالافراج عن خمسة من افراد قبيلتهم مسجونين في محافظة ابين (جنوب) في قضية ثار قبلي.