نبيل شرف الدين من القاهرة: قال مصدر أمني مصري اليوم أن ثلاثة من أفراد قوات المراقبة الدولية متعددة الجنسيات العاملة في شبه جزيرة سيناء، قد أصيبوا في حادث سير حين انقلبت السيارة التي كانوا يستقلونها . وأكانت السيارة رقم quot;093quot; التابعة لقوات المراقبة الدولية قادمة من منطقة quot;العوجةquot; في طريقها إلى quot;مطار الجورةquot;، وتقل عددا من أفراد القوة قبل ان تنقلب السيارة عند منطقة البرث جنوب رفح، ورجح المصدر أن يكون الحادث قد وقع بسبب السرعة الزائدة .

هذا وقد أدى حادث السيارة إلى إصابة الأفراد الثلاثة وهم أميركي واثنان من فيجي، وقد وصفت الأطباء إصابة الجنديين بأنها quot;خطيرةquot;، وتم نقلهما إلى المستشفى الخاص بمقر القوات الدولية بمنطقة quot;الجورةquot; في سيناء .

وتعد وحدة المراقبة هي قوة حفظ السلام الوحيدة في العالم المستقلة بأكملها عن الأمم المتحدة، ويقع مقر قوات المراقبة المتعددة الجنسيات في روما، ويرأسها مدير عام، ويقوم ممثلاه الموجودان في كل من القاهرة وتل أبيب، بإرسال تقاريرهما إليه مباشرة .

تجدر الإشارة إلى أن معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 تنص على وجود قوات متعددة الجنسيات لحفظ السلام في شبه جزيرة سيناء .