لندن: اظهرت نتائج استطلاع للرأي العام البريطاني نشرت الليلة ان غالبية الناخبين البريطانيين يعارضون العمليات العسكرية التي تنفذها قوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) بقيادة بريطانية. واظهر الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة (اي.سي.ام) لصالح هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان 31 في المئة من المستطلعة اراؤهم اعربوا عن دعمهم لمشاركة القوات البريطانية في العمليات العسكرية في افغانستان مقابل 53 في المئة رفضوا هذه المشاركة.

وبحسب الاستطلاع يعتقد الناخبون بان مطاردة عناصر تنظيم القاعدة ومقاتلتهم السبب الرئيسي للعمليات العسكرية في افغانستان فيما تأتي في المرتبة الثانية مقاتلة عناصر حركة طالبان والقضاء على عمليات تهريب المخدرات التي تعانيها بريطانيا بشكل مباشر.

وفي هذا الاطار قال وزير الدفاع ديس براون في تصريح صحافي تعليقا على نتائج الاستطلاع quot;اعتقد ان ثمة عددا ليس بقليل لا يدعمون ما نقوم به في افغانستان لانهم لا يرون ان ما نقوم به ملائم او ذو جدوىquot;.

واضاف الوزير البريطاني quot;لا اعتقدان اي شخص يفكر بان دعم حكومة منتخبة ديمقراطيا مع الظروف الحالية ليس عملا صائباquot; في اشارة الى الحكومة الافغانية المنتخبة. ومضى بالقول ان quot;اولئك يعتقدون ان ذلك مستحيل ويستشهدون بان الاتحاد السوفيتي المنحل مني بهزيمة في هذا البلد كما يستشهدون بان الامبراطورية البريطانية لديها تاريخ غير مشرف في افغانستانquot;. لكنه اضاف quot;ان تاريخ النجاح هو السبب الذي يدفعناالى ضرورة الاستمرار في نشر قوات حلف الناتو بالطريقة التي نعتزم القيام بها في كامل انحاء البلادquot; مشيرا في هذا الاطار الى ان هذا الامر quot;سيكون مقياس النجاح والدعم في رأييquot;.