إيهود أولمرت
خلف خلف من رام الله: أظهر استطلاع للرأي نشر اليوم ان شعبية رئيس الوزراء ايهود اولمرت انخفضت بشكل كبير حيث اعرب اكثر من 75 بالمئة عن عدم رضاهم عن اداءه. فوفقا للاستطلاع الذي نشرته صحيفة quot;يديعوت احرنوتquot; على موقعها الالكتروني quot;ينيتquot; اعرب 77 بالمئة عن عدم رضاهم عن اولمرت.

وكان 70 بالمئة اعربوا عن عدم رضاهم عن اداء اولمرت في استطلاع نشر في تشرين الثاني(نوفمبر)، مقارنة مع 68 بالمئة في ايلول(سبتمبر) و40 بالمئة في اب(اغسطس). ودل الاستطلاع ان نحو نصف المشاركين في الاستطلاع (47 بالمئة) منحوا اولمرت quot;علامة سيء للغايةquot; لمعالجته شؤون البلاد، فيما منحه 22 بالمئة quot;علامة جيدquot; وواحد بالمئة quot;علامة جيد جداquot;.

من ناحية اخرى قال 62 بالمئة ان اولمرت غير قادر على مواجهة الضغوط، مقابل 37 بالمئة قالوا العكس. واعتبر 80 بالمئة ان اسرائيل لم تفكر جديا في العواقب قبل ان تعلن الحرب على حزب الله في لبنان الصيف الماضي.

وتعرض اولمرت وحكومته لانتقادات شديدة خلال الحرب التي قتل خلالها اكثر من 160 اسرائيليا واكثر من 1200 لبناني، ولم تحقق اهدافها بمنع حزب الله من اطلاق الصواريخ على اسرائيل والافراج عن الجنديين الاسرائيليين المحتجزين لدى حزب الله.

وتخيم قضايا الفساد على القيادة الاسرائيلية حيث فرضت الاقامة الجبرية على شولا زاكين سكرتيرة اولمرت الشخصية الثلاثاء بسبب اتهامات بتلقي رشاوى. واجري استطلاع اليوم معهد دحاف على 420 شخصا لحساب القناة التلفزيونية البرلمانية.