المعلم ينفي علم تركيا بالخرق الإسرائيلي قبل وقوعه

استدعاء صحافية سورية لمقالة عن منطقة مخالفات

دمشق: وصلت أول طائرة ركاب فنزويلية اليوم الى مطار دمشق الدولي ايذانا ببدء انطلاق رحلات الخط الجوي بين العاصمتين السورية والفنزويلية كاراكاس. وذكر بيان لوزارة النقل السورية ان افتتاح الخط الجوي بين البلدين يوفر أكثر من ست ساعات طيران اضافة الى توفير الجهد والمال وسهولة انتقال المواطنين والبضائع بين البلدين كما يشجع على زيادة التبادل التجاري والثقافي والاجتماعي والسياحي بين البلدين.

وبدوره قال مدير الخطوط الجوية السورية نشأت نمير في تصريح صحافي ان افتتاح هذا الخط الجوي هو خطوة مهمة لتفعيل التواصل الثقافي والسياحي والتجاري بين البلدين خاصة وأن النقل يعد في الوقت الحالي الشريان الحيوي لتطوير العلاقات بين البلدين.

وأشار الى العلاقات القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين في كل المجالات لافتا الى أن افتتاح هذا الخط جاء ليعمق ويطور هذه العلاقات.

من جانبه أشار المدير التجاري لشركة الخطوط الفنزويلية رامون جيبسي الى أن افتتاح هذا الخط جاء ليلبي الحاجة المستمرة له حين يوفر الوقت والجهد اضافة الى دوره الفاعل في زيادة التبادل السياحي والتجاري بين بلاده وسوريا. ويذكر أنه ستسير في الوقت الحالي رحلة واحدة أسبوعيا على أن يصار الى تسيير رحلتين أسبوعيا خلال الفترة القادمة.

ويأتي افتتاح الخط الجوي بين البلدين في اطار تعميق العلاقات بين البلدين التي تم تأكيدها خلال زيارة الرئيس الفنزويلي الى سوريا مؤخرا وأسفرت أيضا عن مشاركة فنزويلا ايران وسوريا في انشاء مصفاة لتكرير النفط وسط سوريا باستطاعة 140 ألف برميل يوميا وسيوقع على عقد المشاركة الثلاثية لانشاء هذه المصفاة في العاصمة السورية دمشق قريبا.