دمشق : أكدت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية أعلى سلطة سياسية في سوريا حرص البلاد على عدم اضاعة أي فرصة للسلام.

وقال بيان رسمي سوري ان التأكيد خلال

مطالبة السلطات السورية بإفساح المجال لتحرير

اجتماع عقدته القيادة برئاسة نائب رئيس الجبهة سليمان قداح واستمعت خلاله الى عرض سياسي قدمه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع تناول فيه جملة المسائل المطروحة عربيا واقليميا ودوليا.

وأضاف البيان ان القيادة ناقشت آخر المستجدات السياسية ورأت أن هناك محاولات لتصعيد التوتر القائم في المنطقة من خلال الأعمال العدوانية التي تقوم بها اسرائيل واطلاق التهديدات والتدخلات السافرة في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

وأكدت القيادة حرص سوريا على الاستقرار في المنطقة وعدم اضاعة أي فرصة من أجل تحقيق السلام خلافا لسياسة القيادة الاسرائيلية التي دلت الأحداث الأخيرة على أنهم لا يريدون السلام.

ورأت القيادة أن اي آمال في استئناف محادثات السلام انما تتوقف على تغيير اسرائيل لسلوكها وعلى توافر وسيط نزيه في الوقت الراهن.

واستعرضت القيادة الاجتماع الدولي الذي دعت اليه الادارة الأميركية ورأت أن مشاركة سوريا فيه تتوقف على الايضاحات حول الأهداف من عقده والقضايا الجوهرية التي سيبحثها وعلى أن يكون اجتماعا من أجل تحقيق السلام العادل والشامل الذي لابد من أن تتوافر شروطه ومنها انهاء الاحتلال الاسرائيلي للجولان السوري المحتل.

وحول العراق ولبنان أكدت القيادة حرص سوريا على سيادة ووحدة العراق أرضا وشعبا ودعم سوريا لما يجمع عليه اللبنانيون.

وشددت على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية بين الدول العربية وتوحيد الموقف العربي تجاه الأوضاع السائدة في المنطقة وفي العالم بما يصنع حالة عربية تمكن الأمة من أن يكون لها موقع يناسب تاريخها وحضارتها وقدراتها.