دمشق: ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري بحث الاحد مع مسؤول كوري شمالي كبير يزور سوريا منذ الجمعة، في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
واكد عطري وتشوي تاي بوك رئيس مجلس الشعب الاعلى في جمهورية كوريا الديموقراطية على quot;متانة علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين الشعبين السوري والكوريquot; الشمالي.
وذكرت الوكالة انه خلال اللقاء اكد تشوي تاي بوك quot;في الوقت ذاته وقوف جمهورية كوريا الديموقراطية الى جانب سوريا فى مواجهة التحديات ودعم جهودها المشروعة لاستعادة الجولان السوري المحتلquot;.
كما التقى المسؤول الكوري الشمالي رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش.
وتاتي زيارة المسؤول الكوري الشمالي لدمشق بعد اسابيع على الغارة الجوية التي شنتها اسرائيل في العمق السوري في السادس من ايلول/سبتمبر واستهدفت بحسب وسائل اعلام اميركية معدات نووية كورية شمالية.
ونفت سوريا ان تكون تملك مثل هذه المنشآت، كما نفت الادعاءات الاميركية بانها تتلقى مساعدة من كوريا الشمالية في المجال النووي. ونفت بيونغ يانغ هذا الامر ايضا مؤكدة انها تحترم التزامها بعدم تزويد معدات نووية.
وطلب الرئيس جورج بوش الاربعاء من كوريا الشمالية احترام التزاماتها لجهة نزع برامجها النووية، مؤكدا ان quot;عواقب ستنجمquot; في حال لم تلتزم بيونغ يانغ بتعهداتها.
والشهر الماضي قام وفد سوري برئاسة العضو في قيادة حزب البعث السوري سعيد ايليا بزيارة لكوريا الشمالية دامت عدة ايام التقى خلالها المسؤول الثاني في النظام الكوري الشمالي كيم يونغ نام.