يوسف عزيزي من طهران: أعلنت مجموعة quot;أنصار حزب اللهquot; الإيرانية في ختام ملتقاها العام التاسع في بيان quot;اننا نعتبر بصراحه اي عميل رسمي للحكومه الأميركيه بانه يمثل مصداقا بارزا للارهابي وندعو جميع خلايا انصار حزب الله الي التعامل بالقوه معه سواء بقتله او اسرهquot;.
وافادت صحيفه quot;يالثارات الحسينquot; الاسبوعيه المتحدثة باسم المجموعة: ان quot;انصار حزب اللهquot; اعلنت كذلك في هذا البيان quot;استعدادها للمشاركه في محاربه هولاء quot;المجرمينquot; ( العملاء الرسميين للحكومه الأميركيه ).
وجاء في هذا البيان الذي صدر في 11 بندا quot;ان التواجد الأميريكي الدموي في البلاد الاسلاميه لاسيما في العراق وافغانستان المظلومين يشكل تهديدا جادا للعالم الاسلامي والثوره الاسلاميه. ان ارهاب الدوله الأميريكي المنظم قد كرس امكاناته لدعم الصهيونيه والسيطره علي الموارد الماديه والمعنويه للمسلمين وتدمير اسسهم العقائديه والاخلاقيهquot;.
وحسب صحيفه quot;يالثارات الحسينquot; فان ملتقي مسوولي واعضاء اتصال مجموعة quot;انصار حزب اللهquot; في ارجاء ايران عقد يومي 6 و 7 تشرين الاول / اكتوبر في مخيم الشهيد حقاني بمدينه كرج (غربي طهران) لمناقشه القضايا الجاريه.
وفي هذا الملتقي استشهد الامين العام ل quot;انصار حزب اللهquot; عبد الحميد محتشم بايات من القران الكريم وشرح بعض الواجبات الملقاه علي عاتق المومنين وقال ان واجبات المومنين والذين ياتمرون بامر الله والنبي والائمه المعصومين هي اكثر بكثير مما يقع علي عاتق المجموعات والاحزاب السياسيه.
وقال انه لا يكفي اطلاق اسم quot;حزب اللهquot; علي تنظيم ما مضيفا quot;عندما اطلقنا علي انفسنا اسم انصار حزب الله فاننا اصبحنا بالتاكيد نتحمل مسووليات هي ابعد بكثير عن اهداف المجموعات والاحزاب السياسيهquot;.

مساعد البرادعي يصل طهران مساء اليوم
من جهة ثانية يصل اولي هاينونن مساء اليوم الاحد الى طهران للمشاركة في الجولة الاخيرة من محادثاته مع جواد وعيدي مساعد امين المجلس الاعلى للامن القومي في الشؤون الدولية.
وافادت وكالة مهر للانباء ان المحادثات بين هاينونن ووعيدي ستتركز حول اجهزة الطرد المركزي P1 و P2.
وبدأت المحادثات النووية بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ شهر حزيران / يونيو الماضي، وستكون محادثات الغد الجولة الثالثة والاخيرة على هذا المستوى قبل ان يقدم البرادعي تقريره بعد اسابيع والذي سيليه عقد اجتماع مجلس الحكام اواخر شهر تشرين الثاني / نوفمبر.
وتوصل الجانب الايراني والوكالة الدولية في شهر آب / اغسطس الى اتفاق لتنفيذ خطة زمنية تجيب خلالها ايران على الاسئلة المتبقية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث اجرى خبراء الطرفين محادثات بطهران في 24 و25ايلول / سبتمبر. وفي 9 تشرين الاول / اكتوبر وصل هاينونن الى ايران واجرى محادثات مع وعيدي استغرقت 3 ايام، تقرر بعدها ان يكمل الجانبان محادثاتهم بعد ذلك باسبوعين.
وموضوع اجهزة الطرد المركزي هو الثاني من 6 محاور اتفق الجانبان الايراني والوكالة على ازالة الغموض بشأنها، حيث تم سابقا تسوية موضوع البلوتونيوم من خلال تقرير قدمه المسؤولون الايرانيون وأيده خبراء الوكالة.
اما المواضيع الاربعة الاخرى المتفق على ازالة الغموض بشأنها فهي: مصدر التلوث، وثيقة انصاف كرات اليورانيوم، البلوتونيوم 210 ومنجم غاتشين والتي من المقرر دراستها خلال الشهر القادم.
وسيعقد مجلس الحكام التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعه القادم في 22 تشرين الثاني / نوفمبر، فيما يقدم محمد البرادعي المدير العام للوكالة تقريره حول تنفيذ الخطة الزمنية المتفق عليها قبل ذلك باسبوع.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد اعلنت انها في حال تسلمها اجابات وافية على اسئلتها المتبقية بشأن البرنامج النووي الايراني، فانه لن يبقى لديها اي غموض بشأن هذا البرنامج وسيعود الموضوع النووي الايراني الى حالته العادية في الوكالة.