صدامات دامية بين مسلمين ومسيحيين في مصر

معركة نقابة صحافيي مصر بين الإستقلالية والسلطة

تأجيل محاكمة إبراهيم عيسى حتى 14 نوفمبر

القاهرة: اعلن مصدر قضائي ان حكما بالسجن لمدة شهر صدر اليوم الاحد بحق مسؤول في حزب مصري معارض ورئيس تحرير ومراسل صحيفة تابعة له بتهمة نشر معلومات خاطئة.

وقال المصدر ان محمود اباظة، الامين العام لحزب الوفد الليبرالي، وانور الهواري، رئيس تحرير صحيفة الوفد، ويونس درويش، مراسل الصحيفة في مدينة اسيوط (جنوب)، كانوا ملاحقين بتهمة نشر مقال حول اقدام عضوين في الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم ببيع قطعة ارض بشكل مخالف للقانون.

وقال الهواري في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;انه لامر مؤسفquot; مضيفا ان quot;الصحافيين يسجنون لاسباب تافهةquot;. واوضح انه سوف يستأنف مع صحافيين اثنين اخرين حكما اخر بالسجن لمدة عامين في قضية منفصلة.

وجاء الحكم عليهم بتهمة quot;المس بصورة القضاءquot; لنشرهم تصريحا لوزير العدل ممدوح محي الدين ميري قال فيه ان 90% من القضاة المصريين ليسوا على المستوى المطلوب. واكد ميري انه تم تحريف اقواله.

وندد عدد كبير من منظمات الدفاع عن حقوق الانسان بعدم احترام حرية الصحافة في مصر حيث يمكن سجن صحافيين على مقالات ينشرونها وتعتبر بانها مسيئة بحق الرئيس او بحق مؤسسات رسمية مثل مجلس الشعب والحكومة.