عباس: لا حلول أميركية للقضايا الجوهرية

العاهل السعودي يحذر من فشل مؤتمر السلام

أبوالغيط: الدعوة لمؤتمر الخريف نهاية نوفمبر

القاهرة: أكد وزير الخارجية المصرى أحمد أبو الغيط ان نجاح مؤتمر الخريف يكمن فى وضوح أهدافه والنتائج المرجوة منه باعتباره يمثل فرصة لاطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى.وذكر المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية ان تصريح ابو الغيط جاء خلال اجتماعه الليلة مع مبعوث الاتحاد الاوروبى لعملية السلام فى الشرق الاوسط مارك أوت اليوم.

واشار الى ان ابو الغيط اكد على أهمية التحضير الجيد لاجتماع الخريف الذى دعا اليه الرئيس الأميركى جورج بوش للسلام في منطقة الشرق الأوسط. مشيرا الى الموقف المصرى الراغب فى تحريك الاطراف باتجاه اعادة اطلاق عملية السلام.

وقال المتحدث ان بلاده تطالب بالقيام باجراءات على الارض تسهم فى خلق الاجواء المناسبة بين الطرفين مشددا فى هذا الاطار على مسؤولية الجانب الاسرائيلى فى تسهيل الوضع المعيشى للشعب الفلسطينى بما فى ذلك ضمان استمرار تدفق المساعدات الانسانية للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

ولفت الى ان استقبال أبو الغيط للمبعوث الاوروبى يأتى فى اطار التشاور الدبلوماسى المصرى المستمر مع كافة الاطراف حول القضية الفلسطينية خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها حاليا.

واوضح المتحدث ان ابو الغيط شدد على ضرورة العمل على استعادة قوة الدفع على صعيد عملية السلام بالتوازى مع تعبئة الجهود الدولية باتجاه دعم الاقتصاد الفلسطينى وبناء مؤسساته معربا عن تطلعه الى نجاح الجهود الأميركية المبذولة حاليا للتقريب بين الجانبين.