لندن: أدانت محكمة اولد بايلي في لندن بعد محاكمة الخميس الشرطة البريطانية بانتهاك القوانين الامنية في مقتل البرازيلي جان شارل دو مينزيس في احدى محطات مترو انفاق لندن بعد اعتداءات 2005.
لكن المحكمة اسقطت في المقابل اي مسؤولية عن كريسيدا ديك ضابطة الشرطة المكلفة العملية التي ادت الى مقتل الشاب البرازيلي (27 عاما).وكان الادعاء حدد 19 quot;هفوة اساسيةquot; ارتكبتها سكتلنديارد المتهمة بارتكاب سلسلة quot;اخطاء كارثيةquot; ادت الى مقتل دو مينزيس.

وقال محامي الشرطة ان الشاب البرازيلي تصرف quot;بشكل عدائي وخطرquot; عندما قبض عليه رجال الشرطة.واعلنت الشرطة البريطانية التي قد تدان بدفع غرامة، انها ستستأنف الحكم.

وقتل جان شارل دو مينزيس بسبع رصاصات في 22 تموز/يوليو 2005 غداة سلسلة اعتداءات فاشلة وبعد اسبوعين من الاعتداءات الانتحارية التي اسفرت عن سقوط 56 قتيلا (بينهم اربعة انتحاريين) و700 جريح.

وشنت الشرطة عملية مطاردة لاربعة مشتبهين فيهم حاولوا عبثا في 21 تموز/يوليو 2005 ارتكاب اعتداءات انتحارية في مترو لندن وحكم عليهم بالسجن المؤبد الشهر الماضي.والتبست الامور على عناصر الشرطة الذين اعتبروا دو مينزيس ارهابيا كانوا يرصدونه، فقتل الشاب البرازيلي عندما حاولوا اعتقاله.