العطية في هولندا للمشاركة في فعاليات مجلس التعاون

أمانة مجلس التعاون نحو شراكة خليجية أوروبية

العطية ينتقد تصريحات اولمرت ويرى انها تجهض مؤتمر السلام

العطية يدعو الفلسطينيبن على استعادة وحدة الصف الوطني

لاهاي: التقى عبد الرحمن بن حمد العطية الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم في لاهاي برئيس الوزراء الهولندي بان بيتر بالكينندا. وقال الامين العام لمجلس التعاون في تصريح له بعد الاجتماع اننا بحثنا في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون ومملكة هولندا في جميع المجالات الاقتصادية ووالتعليم والسياحة ، كما تم تبادل الرأي حول مختلف القضايا المتعلقة بابرام اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاوربي ودول مجلس التعاون ووجدنا كل التعاون والتفاهم والرغبة المشتركة في انهاء هذه المفاوضات وابرام هذه الاتفاقية .

واوضح ان اللقاء تطرق الى فرص الاستثمار في دول المجلس في ظل المناخ الاستثماري والنمو المتسارع الذي تشهده دول المجلس . كما التقى العطية مع وزير الخارجية الهولندي مكسيم فرهاخن وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات التي تربط دول مجلس التعاون ومملكة هولندا والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في كافة المجالات. وتم استعراض اخر التطورات والمستجدات وخاصة القضية الفلسطينية والاوضاع في العراق ولبنان وعملية السلام في الشرق الاوسط.

واقامت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء اليوم حفل استقبل في مدينة لاهاي حضره وزير التجارة الخارجية الهولندي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة هولندا والوفود المشاركة في فعاليات أيام مجلس التعاون في محطتها الرابعة والتي بدأ فعالياتها يوم الثلاثاء الماضي ..

وفي بداية الحفل ألقت سفيرة سلطنة عمان السيدة خديجة اللواتي عميدة السلك الدبلوماسي في مملكة هولندا كلمة رحبت فيها بالمشاركين واثنت على مجهود المشاركين في الفعاليات في هولندا مشيرة إلى أهمية ندوة بناء الجسور باعتبارها واحدة من الفعاليات الثلاث التي نظمها مجلس التعاون في هولندا.

وقالت ان النتائج الإيجابية لهذه الفعاليات لا تنعكس فقط على المبادرات السياسية والدبلوماسية الرامية إلى تعزيز العلاقات مع أوروبا لكنها كذلك تضع لبنات جديدة للتواصل المباشر مع حكومات وشعوب القارة الأوروبية ، واستكشاف مزيد من مجالات تفعيل التعاون بين الجانبين .

بعد ذلك الدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة للشئون الخارجية بالمملكة العربية السعودية(دولة الرئاسة الحالية) كلمة أشاد من خلالها بمبادرة مجلس التعاون بتنظيم هذه الفعاليات ، وشدد على ان مثل هذه الفعاليات يجب ان لا تكون فقط لتفعيل الأمور الاقتصادية والتجارية ولكن أيضا لتحفيز التواصل الثقافي والحضاري .