واشنطن: قالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) اليوم انها لا تملك quot;اي معلوماتquot; تشير الى تورط الجيش الاميركي في إطلاق صاروخين على معقل لمقاتلين اسلاميين مقربين من القاعدة وطالبان في باكستان ادى الى مقتل عشرة اشخاص على الاقل.

وقال متحدث باسم البنتاغون quot;لا توجد اي معلومة اليوم تشير الى قيام الجيش باطلاقquot; هذين الصاروخين، موضحا انه يتحدث فقط باسم وزارة الدفاع وليس باسم باقي الوكالات الاميركية.

وقتل عشرة اشخاص الجمعة في قصف صاروخي على معسكر لمسلحين تابعين لطالبان في المناطق القبلية في باكستان الحدودية مع افغانستان. وذكر عدد من السكان انهم شاهدوا طائرات بدون طيار تحلق فوق قرية دانداي داربخيل قبل سقوط صاروخين.

واضافوا ان احد الصاروخين دمر منزلا كان يملكه الملا داد الله قائد طالبان الذي قتل في افغانستان في ايار/مايو 2007. ولم تتضح الجهة التي اطلقت الصاروخين.
الا ان الجيش الباكستاني قال ان لا علاقة له بالهجوم، فيما قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في افغانستان، القوة الوحيدة التي يعرف عنها اطلاق طائرات بدون طيار، انه لا علم له بمثل هذا الحادث. وذكرت مصادر في المنطقة ان عشرة مسلحين على الاقل قتلوا واصيب 11 اخرون في الانفجار.