غزة: إتهم رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إسرائيل باستغلال quot;انقلاب حركة (حماس) في قطاع غزة وتهديدات قيادتها بالإستيلاء على الضفة الغربية كسلاح مضاد في المفاوضات الجارية معنا لتحقيق السلامquot;. وقال عريقات في تصريح للاذاعة الفلسطينية quot; ان اسرائيل تستخدم ما حدث في القطاع وتصريحات التهديد التي يطلقها قادة من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بتكرار التجربة في الضفة كسلاح ضدناquot;.

وأضاف quot;ان هذا التهديد من هذه الحركة يكاد يكون السلاح الوحيد الذي يوجه الى قلب الشعب الفلسطيني في كل مرة نجتمع فيه مع الجانب الاسرائيليquot;. وكان عريقات يشير الى تصريحات اطلقها الدكتور محمود الزهار القيادى في حركة (حماس) الليلة الماضية في مهرجان لحركته في مدينة (جباليا) والتي قال فيها quot;اننا سنستولي على الضفة الغربية اذا ما انسحبت اسرائيل منهاquot;.

وعلق عريقات على تصريحات الزهار بالقول quot; ليعرف ان الانقلاب الذي حدث في قطاع غزة بات سيفًا على رقاب الشعب الفلسطيني لان الجانب الاسرائيلي يسعى لحل انتقالي طويل الامد يتوافق مع ما يطرحه الزهار و مع شعار الهدنة طويلة الامد لـ 50 عامًاquot;.

وأكد عريقات ان انقلاب غزة الذي قامت به حركة (حماس) في شهر حزيران/يونيو الماضي لن يتكرر في الضفة الغربية مهما كان الثمن.