لندن: اتهم الرئيس الباكستاني برويز مشرف زعيمة المعارضة بنازير بوتو بأنها تريد سرقة الانتخابات، معتبرا ان حزبها quot;ليس قادرا على الفوز بهاquot;.وقال مشرف في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية الجمعة quot;هي في الواقع التي لا ترغب في اجراء الانتخابات في باكستانquot;، لان حزب الشعب الذي تتزعمه quot;ليس قادرا على الفوز بهاquot;.ورد من جهة اخرى على انتقادات المجموعة الدولية حول طريقته في ادارة البلاد منذ اذار/مارس عندما اقصى للمرة الاولى رئيس المحكمة العليا افتخار محمد شودري.

وتساءل مشرف quot;قبل اذار/مارس كنت رجلا مناسبا. هل اصبحت فجأة مجنونا بعد اذار/مارس ام ان شخصيتي قد تغيرت؟quot;.واضاف quot;هل قمت بخطوة غير دستورية؟ نعم، في الثالث من تشرين الثاني. هل قمت بذلك من قبل، ابدquot;.

وفي الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر اعلن مشرف حالة الطوارىء وعلق العمل بالدستور ما ادى الى تحرك الاسلاميين وتدخل السلطة القضائية في مكافحة الارهاب.وآنذاك اتهمت بوتو التي عادت من المنفى في 18 تشرين الاول/اكتوبر، الرئيس مشرف بالقيام quot;بانقلاب ثانquot;، فيما طالب رئيس الوزراء السابق في المنفى نواز شريف باستقالته.

وقد شكل مشرف الجمعة حكومة انتقالية قبل الانتخابات المقررة في كانون الثاني/يناير وانهى الاقامة الجبرية التي كانت مفروضة على بنازير بوتو.