شرم الشيخ: اصيب مصور في وكالة فرانس برس بكسر في المرفق عندما هاجمه شرطي مصري اثناء محاولته تصوير الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير خارجيته برنار كوشنير وهما يمارسان رياضة الهرولة في شرم الشيخ السبت. فقد شاهد عدد من الصحافيين ساركوزي وكوشنير يركضان حوالى الساعة 18:00 (16:00 تغ) في الممشى الرئيسي بمدينة شرم الشيخ حيث يمضيان عطلتهما.

وقال مصور فرانس برس توماس كوكس quot;كنا نتنزه وكان الظلام قد حل بالفعل. واخذ مني اخراج آلة التصوير بعض الوقت فجريت قليلا للحاق بهما ووصلت الى مسافة عشرة امتار تقريبا خلف الرئيسquot;. وعندها توجه شرطي مصري في ملابس مدنية كان يجري خلف المسؤولين الفرنسيين وحراسهما نحو المصور في حين واصلت باقي المجموعة الجري.

وقال توماس كوكس quot;قام بوضع قدمه امامي لعرقلتي ودفعني لاطير في الهواء واسقط على ذراعي الى جانب الكاميرا التي تحطمت تماماquot;. وعلى الاثر قام الشرطي بتقييد حركة المصور وابقاه منبطحا على الارض موجها مسدسه الى راسه وفقا لشهادة المصور وشهادة صحافي اخر في فرانس برس وصل الى المكان.

وقام رجل يرتدي ملابس مدنية بمساعدة الشرطي في ابقاء المصور على الارض لاكثر من خمس دقائق وسط نظرات المتنزهين قبل ان يصل ضابط اعلى في ملابس رسمية. وتم اقتياد مصور فرانس برس الى مركز الشرطة حيث احتجز لمدة 20 دقيقة قبل السماح له بالتوجه الى المستشفى برفقة زميلة فرنسية وشرطي مصري.

وخلال الحادث طلب المصور مساعدة حارس فرنسي كان يتبع ساركوزي فما كان منه الا ان التفت نحوه ثم واصل طريقه خلف الرئيس وكوشنير اللذين لم يستطع المصور معرفة ما اذا كانا لاحظا الحادث.