الصحف البريطانية: المسلمون اليوم ..اعادة لمعاناة يهود القرن الماضي

بريطانيا: توقيف 9 أشخاص للإشتباه بالتخطيط لقطع رأس جندي مسلم

لندن: قالت صحيفة quot;ذي تايمزquot; اليوم الجمعة ان وزارة الدفاع البريطانية فتحت تحقيقا عاجلا لتكشف كيف تمكن الارهابيون المفترضون المعتقلون في برمنغهام من الحصول على اسماء وعناوين 25 جنديا بريطانيا مسلما كانوا يخططون لخطفهم.واضافت الصحيفة ان وزارة الدفاع تريد اولا التحقق من عدم وجود اي quot;جاسوسquot; داخل الوزارة قام بنقل هذه المعلومات المصنفة سرية الى الخلية الارهابية المفترضة.

وذكرت الصحيفة ان هذه القائمة كانت تتضمن اسماء وعناوين 25 جنديا من غلاسكو في اسكوتلندا الى غرب بريطانيا. ويبدو انها شملت اسماء جنود يقومون بمهمات في الخارج، خدم بعضهم اخيرا في العراق او افغانستان.وقال مسؤول في الوزارة للصحيفة طالبا عدم كشف هويته ان quot;مثل هذه المعلومات المتعلقة بموظفينا مصنفة سرية وبالتالي نود ان نلقي الضؤ على الطريقة التي تم بها وضع قائمة بهذه الاسماء والعناوينquot;.واعلنت وزارة الدفاع انها ترفض التعليق على هذا الموضوع.

وبحسب الصحيفة، عقدت وزارة الدفاع اجتماعا الخميس درست خلاله ما اذا كانت التدابير الامنية المتخذة لحماية الجنود المسلمين الذين يخدمون في صفوف القوات المسلحة ويقدر عددهم ب330 كافية.وصرح متحدث باسم الوزارة quot;نعيد النظر باستمرار في تدابيرنا الامنية وسنقوم بتغييرها على ضؤ هذه المستجداتquot;.

وكانت الشرطة البريطانية احبطت الاربعاء مخططا ارهابيا مفترضا في برمنغهام (وسط انكلترا) كان يهدف بحسب مصادر امنية الى خطف جندي بريطاني مسلم وقطع رأسه ونشر صور اعدامه على الانترنت على غرار عمليات خطف الاجانب في العراق.واعتقل تسعة بريطانيين من اصل باكستاني في اطار هذه القضية.