خلف خلف من رام الله: استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة موقف الرباعية، وأكدت أن هذا الموقف ظالم ولا يخدم إلا الجانب الإسرائيلي الذي يتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني ويجعل من الأمم المتحدة أداة لفرض المعاناة على الشعوب وليس وسيلة لرفع الظلم وتحقيق العدل.

وقال طاهر النونو مسؤول وحدة الأعلام في وزارة الشؤون الخارجية، في تصريح صحفي: quot;لقد تابعنا باهتمام اجتماع اللجنة الرباعية الذي عقد مساء الجمعة وكنا أمل أن تلقى دعوة معالي وزير الشؤون الخارجية الدكتور محمود الزهار إلى المجتمعين بالحوار الجاد واحترام إرادة الشعب الفلسطيني أثرا ايجابيا غير أن نتائج هذا الاجتماع جاءت مطابقة للموقف الأمريكي المحاصر لشعبنا ومخيبة لأمال مواطنيناquot;.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية قرارات اللجنة الرباعية بمقاطعة الحكومة الفلسطينية بأنها تتعارض مع المبادئ الأساسية للديمقراطية وتساهم في حصار الشعب الفلسطيني، وفرض العقاب الجماعي عليه بسبب إيمانه بالديمقراطية وأجرائه لانتخابات نزيهة. كما اعتبرت الخارجية الفلسطينية أن هذا الموقف لا يساهم في فرض الأمن والهدوء والاستقرار في المنطقة بل يزيد من معاناة المواطن الفلسطيني الذي يعاني الأمرين في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

كما ثمنت الخارجية الفلسطينية الموقف الروسي، وقالت: quot;نرى في الموقف الروسي انه في الاتجاه الصحيح ويرفض استمرار الظلم والقهر على الشعب الفلسطيني ويحاول الوقوف ضد سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعاييرquot;.