ايران تقول انها لن تخرج عن الاطر القانونية الدولية

لاريجاني: مستعدون لحل النزاع النووي خلال 3 أسابيع

طهران تحذر واشنطن: لاريجاني يلقي كلمة أمام مؤتمر ميونيخ

طيران مباشر بين ايران و فنزويلا

برنامح تخصيب اليورانيوم في كوريا الشمالية



برلين: عقد كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي علي لاريجاني اليوم الاحد في ميونيخ لقاء قصيرا مع الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا وصفه المسؤولان بانه quot;جيدquot; وquot;بناءquot;. وقال سولانا للصحافيين في ختام الاجتماع quot;عقدنا لقاء جيدا وغير مطول بهدف استعادة روح الحوار والنظر في امكانية التوصل الى حلquot; للازمة النووية.

من جهته وصف لاريجاني لقائيه مع سولانا ومع وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير بانهما quot;بناءان على مستواهماquot;. ولم يدخل لاريجاني في تفاصيل quot;الافكارquot; التي تم تبادلها على حد قوله بهذه المناسبة، مكتفيا بالقول للصحافيين اليوم الاحد ان مفتاح الحل بنظر طهران يكمن في quot;معالجة مخاوف الطرفين بشكل متزامنquot;.وقال معلقا على مختلف التسويات المطروحة للخروج من الازمة ان quot;المشكلةquot; بالنسبة لطهران هي ضمان quot;تطوير البرنامج النووي للمستقبلquot;. واضاف ان بلاده ترحب بquot;اي مقاربة تساعد او تساهم في ايجادquot; حل، مشددا على وجوب quot;البحث بشكل اكثر تفصيلاquot; في الامر. وقال quot;ان اوروبا لديها الرغبة في تسوية هذه المشكلة، وهناك ايضا رغبة مماثلة لدينا نحنquot;.

ويعود آخر لقاء بين سولانا ولاريجاني الى شهر ايلول/ستمبر في برلين. وشارك سولانا قبل اكثر من ثلاث سنوات مع وزراء خارجية الترويكا الاوروبية (المانيا وفرنسا وبريطانيا) في جهود وساطة من اجل حمل ايران على تعليق برنامج تخصيب اليورانيوم.